السبت، 17 ديسمبر 2011

وداعاً ... للوحدة الوطنية

أقولها وبكل أسف ... نحن على وشك الاعلان الرسمي لتوديع الوحدة الوطنية، فالوحدة الوطنية لم يعد لها مكان بين كثير من أبناء هذا الشعب، وهناك أحداث كثيرة حصلت في الآونة الاخيرة تؤكد ان الوحدة الوطنية أصبحت حلم لدى قلة قليلة بعدما كانت واقـع جميل.

وعلى سبيل المثال أحداث ديوان الحربش المؤلمة والاصوات التي أيدت ضرب النواب وطالبت بتكريم رجال الداخلية وفي نفس الوقت طالبت رجال الداخلية بحسن التعامل مع مظاهرات البدون ... وبالتالي نرى ان تأييد هذه الاصوات ومطالبتهم لم تكن ناتجه من مبدأ
"حرية التعبير" وإنما كان لها نفس طائفي!

والاصوات العنصرية والفئوية الاخرى كان لها نصيب في الحراك الشبابي الاخير ... فهناك من وصفنا بالبربر والهمج والغوغائيين ... بل هناك من سلب هويتنا الكويتية!


والدليل الآخر على أن الوحدة الوطنية لم يعد لها مكان بين كثير من ابناء هذا الشعب هو ما تعرضت له الاخت رانيا السعد من شتائم بذيئة وصلت الى المس بالعرض والشرف لا يمكن لبشر أن يتحملها ... وذلك جراء كلمة قالتها وهي "اللطم" ... فجميع المواطنين يعلمون ان "اللطم" عبارة عن أمر يقوم به طائفة الشيعه وله مسبباته التي يؤمنون بها .... فعندما اصف ان هناك بعض الشيعه يقومون "باللطم" في مكان ما فأنا لا استحق الشتم ... بل ممكن ان استحق الانتقاد على ابعد تقدير (ان كانت النفوس صافيه) .
لست بصدد الدفاع عن الاخت رانيا السعد وانما انا اعتقد شخصيا ان هذا السيل من الشتائم لم يكن سببه كلمة ... "اللطم" لاننا (في السابق) اعتدنا ان نمازحهم بما يعتقدون ويبادلوننا المزاح بما نعتقد بكل روح رياضيه .


ما أود ان اقوله ... هو ان أحد الاسباب الرئيسية لهذا السيل الجارف من الشتائم هو انعدام الوحدة الوطنية لكل من سب وشتم ... ولكل من أيّد هذا السب والشتم ..... كما انعدمت في السابق لذى من أمر بضرب النواب ومن أيّد ضرب النواب.


أستقبل ملاحظاتكم على حسابي في تويتر