الخميس، 2 أبريل 2009

القسم الدستوري .... مبدأ في حب الكويت







كما ذكرت في اول بوست لي في هذه المدونه ان افضل الايام بالنسبة لي انا


هي ايام الانتخابات


بحكم ان جميع المرشحين يتفقون على نقطه معينه


الا وهي


حب الكويت والعمل لأجلها


لكن السؤال هنا يطرح نفسه


كيف يكون العمل من اجل الكويت ؟؟؟



هذا السؤال بالنسبة لي انا ليست له اجابه محدده لكن


له نقطة بداية محدده ولا يختلف عليها اثنان


الا وهي


احترام القسم الدستوري


اقسم بالله العظيم ان اكون مخلصا للوطن وللامير، وان احترم الدستور وقوانين الدولة، واذود عن حريات الشعب ومصالحه وامواله، واؤدي اعمالي بالامانة والصدق


عندما يكون هذا القسم مبدأ لكل مرشح


ويجب ان يكون هذا المبدأ غير قابل للتغييـر مهما كانت المصائب والازمات


كما حصل مع كثير من الشخصيات خلال الازمات السابقه في الآونه الاخيرة


وهناك امور كثيرة خارج هذا القسم كفيلة بان تكون تحت لواء العمل من اجل الكويت


لكن يجب ان تكون هذه الامور منبعثه من هذا المبدأ


لكن من وجهة نظري ان القسم الدستوري هو بحد ذاته برنامج انتخابي متكامل تحت اجندة هذا القسم ومثال على ذلك


حماية الدستور

احترام قوانين الدولة

الذود عن حريات الشعب

الذود عن مصالح الشعب

الذود عن اموال الشعب




----------


للأسف


كيف نطالب بترسيخ مبدأ الدستور؟؟